مملكه سبيس باور للفتيات



 
الرئيسيةآلبوآبهمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 JJ الابتسامة تصنع المعجزات JJ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شَمَوَخَ آنَثَىِ
صِحًفيۂ
صِحًفيۂ


نِقِآِطِے نِقِآِطِے : 5845
مِشَآِرِكَآتِے مِشَآِرِكَآتِے : 318
تِقَيِمِآَتِے تِقَيِمِآَتِے : 3

مُساهمةموضوع: JJ الابتسامة تصنع المعجزات JJ   الخميس سبتمبر 27, 2012 1:02 am


JJ الابتسامة تصنع المعجزات JJ


كانت الابتسامة وما زالت إحدى أهم الصفات التي يتميز بها بنو البشر عن غيرهم .. كتب التاريخ تحدثنا عن أهميتها كسبب لدفع الإنسان ليكون أكثر فاعلية وإنتاجاً واندماجاً مع من حوله كما تحدثنا الحضارة البابلية من خلال الآثار التي اكتشفها العلماء في مدينة بابل الأثرية عام 3500 أن الملك البابلي يوصي ابنه أنه إذا أراد أن يعيش مطمئناً و مرتاحاً وسعيداً يجب أن يكون مبتسماً لخلق جو من النقاء و الصفاء و طرد الملل من الحياة .

JJJJJJJJJJ

كما تحدثنا كتب الحضارة الصينية قبل أكثر من 4000 عام أن هناك كلمة بليغة تقول (( إن الرجل الذي لا يعرف كيف يبتسم لا ينبغي أن يفتح متجرأ )) كدليل على أهمية الابتسامة في مسيرة التاريخ الإنساني.

JJJJJJJJJJ

وإذا استعرضنا السيرة النبوية الشريفة نجدها تحدثنا عن أن الرسول صلى الله عليه و سلم كان أشد الناس مبتسماً في وجه أصحابه وأكثر من ذلك فإن المصطفى صلى الله عليه و سلم جعل الابتسامة في مصاف شعائر الإسلام فقال (( تبسمك في وجه أخيك صدقه )) وهكذا فإن المصطفى صلى الله عليه و سلم في بشاشته و تبسمه نشر نور الإسلام من مكة المكرمة لتسطع شمس الإسلام على العالم جميعاً .

JJJJJJJJJJ

وعن جرير بن عبد الله اليعلى قال : (( ما رآني رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا تبسم في وجهي )) وجرير يفتخر بهذا العطاء ويعلن عن السخاء . فهذه البسمة الدافئة الصادقة أجل عند جرير من كل الذكريات و أسمى من كل الأمنيات .

JJJJJJJJJJ

تعتبر الابتسامة إحدى لغات الجسد ووسيلة من وسائل الاتصال غير اللفظي لدى الكائن البشري .. فالابتسامة سلاح قوى وفعال للآخرين فالطفل يتعلمها بعد ولادته بـ6 أسابيع .

JJJJJJJJJJ

و يؤكد خبراء الأحاسيس الإنسانية أن الشخص الذي يبتسم كثيراً يكون له تأثير ايجابي في الآخرين أكثر من الشخص الذي يبدوا جاداً ، ولكن الابتسامة التي قد تبدوا سلوكا إنسانياً بسيطاً هي في حقيقتها سلوك معتد إذ يحتوى على أنواع متعددة مثل البسمة الصادقة و الزائفة أو الخجلى ، أو المنافقة ، أول الغامضة و القلقة ليصاحبها ألوان متنوعة بداية من الابتسامة البيضاء ( الصادقة ) أو الصفراء ( الزائفة ) أو السوداء اليائسة و غيرها .

JJJJJJJJJJ

وتؤكد الدراسات على وجود 18 نوع من الابتسامة لا يوجد داخلها سوى نوع واحد صادق و حقيقي يسمى الابتسامة الصادقة إضافة إلى طائفة كبرى من المشاعر و الأحاسيس إذا أن الإنسان يبتسم وقت الفرح و البهجة أو الحرج أو الخجل لتغطية عدم الراحة أو لإرضاء آخرين أقوى اجتماعياً .

JJJJJJJJJJ

وتعتمد الابتسامة على عضلات الوجه .... جميعها يستخدم بشكل وأطر مختلفة ليستطيع الإنسان توظيف خبرته الإدراكية التي يستمدها من التفاعل الاجتماعي في التمييز بين بعض أنواع الابتسامات ومقرها الشعوري و الابتسامة الحقيقية تحتاج إلى مجموعتين أحدهما موجود حول الفم و بالإمكان تحريكها إرادياً و الأخرى موجودة حول العينين ولا تستجيب لحركتها إلا المشاعر الحقيقية .

JJJJJJJJJJ

وتعتبر الابتسامة الصادقة هي الحقيقية هي الأداة الصحيحة التي تعبر عن الابتهاج العفوي و السرور و الصدق المشاعر و فيها ترفع عضلات الوجه الرئيسة زاويتى الفم بينما يرتفع الخد بفعل عضله أخرى و يجذب البشرة حول محجر العين إلى الداخل . و بقدر ما تكون العاطفة أقوى يتحدد أكثر فعل هذه العضلة .

JJJJJJJJJJ

و الابتسامة القصيرة أكثرها إخلاصاً لأنها صادرة من القلب لذا لا تزيد عن 4 ثوان أما الزائفة فهي غير مقنعة أو متناسقة لتصبح مضللة عن عمد فتكون الأكثر انتشاراً بين الناس .

JJJJJJJJJJ

ولكن كيف تكتشف الابتسامة الزائفة ؟؟؟

أكبر كشف غير مقصود للتعرف عليها هما العينان ، فعندما تضيق العينان تكون الابتسامة صادقة و منبعها القلب ، وإن كانتا غير متأثرتين لتعطي إنذاراً بالعواطف السلبية .

JJJJJJJJJJ

شيء ثان لكشف زيف الابتسامة هو النظر الى الفم و عندما تكون الشفة العليا مرتفعة بطريقة مبالغ فيها بينما تبدو الشفة مربعة دونما أي حركة في الفك هي مؤشر على أنها ابتسامة زائفة .

JJJJJJJJJJ

وقد اهتمت الحضارات المتعاقبة وسخرت البحوث و الدراسات كل اهتمامها بقضية الابتسامة ودورها الصحي باعتبارها صحة وشفاء ودواء للعديد من الأمراض ، فالعالم النفسي الشهير ارتست جونز من جامعة لندن أعلن عن نتائج بحوثه حول أهمية الابتسامة و التي استمرت لأكثر من 25 عاماً بعد أن وجد أن شكل و جاذبية ابتسامة الإنسان يمكن أن تعطي الانطباع الأول عن حاملها في اللقاء الأول ما بين شخصين ليخزن هذا الانطباع في العقل الباطن لفترة سنتين .

JJJJJJJJJJ

الابتسامة هي تعبير عن الشعور بالارتياح و البهجة و التفاؤل و الأمل في المستقبل .. هي المغناطيس الذي يجذبك الى عالم أكثر نشاطاً وحيوية ودافع قوي للنجاح و الطموح .. فما أحوجنا إليها اليوم في عصر اتسم بالقلق و التوتر و الحروب و الكوارث و غيرها .

JJJJJJJJJJ

الابتسامة تمنحك اشراقة و تفاؤلاً بالغد .. تعطيك طمأنينة و تمنحك الحب لتصبح علاجاً نفسياً للكثير من الأمراض العضوية خصوصاً لو كانت صادقة كتعبير عن الشعور و الوجدانيات التي يعيشها لا مجرد رسم شكل على الوجه غير متوافق مع الشعور الداخلي .

JJJJJJJJJJ

البسمة هي سر السعادة الزوجية و وسيلة عملية للتخلص من السوس الذي ينخر في اجسادنا لتصبح الحياة هادئة و آمنة و مستقرة و لذا ينصحنا الباحثون بالمزيد من الضحك ونشر الابتسام لأن الضحك مفيد للصحة الجسدية و النفسية وشرط أساسي للجمال إذ أن روح الدعابة تؤثر و علاجاً فعالاً لمقاومة الاكتئاب و احد المضادات و المقويات التي ترفع المعنويات و تحررنا من التوتر و الاعباء النفسية فالضحك يؤكد انسانيتنا و يكسر الجليديين الاشخاص و يجمعهم في حالة مشتركة من السعادة و الدعابة أفضل علاج للمواقف المتوترة لأننا ببساطة عندما نضحك لا نستطيع ان نقلق في نفس الوقت .

JJJJJJJJJJ

كما كشفت الدراسات الاجتماعية ان الاشخاص الذين يحبون المرح هم الاكثر قبولاً لدى الاخرين و انهم لا يغضبون إلا نادراً عندما يواجهون احداثاً سلبية ، مما يجعلهم اكثر اقتراباً من وجود الحلول الايجابية للمواقف الصعبة في الحياة ، فالضحك يساعد على افراز الهرمونات التي من شأنها ان تجعل الشخص اكثر نشاطاً فلا يشعر بالألم ويقبل على الحياة متفائلاً ولدية القدرة على حل مشاكله بنوع من التفاؤل بسبب افراز هرمون الأندرفينز المسؤول عن جعل مزاج الشخص معتدلاً .

JJJJJJJJJJ

وفي هذا الكتاب نقوم برحلة طويلة عبر أروقة المصادر و الكتب التاريخية تستعرض تاريخ البسمة من خلال رؤى مختلفة .. نسبح في تاريخنا قديماً و حديثاً .. نغوص في كتب التراث .. نواصل مع التعايش مع الكتب و المخطوطات و الدراسات الطبية قديماً و حديثاً .. نرصد العشرات من الافكار التي تطرحها الدراسات و الابحاث الطبية وغيرها و نحاول المزج بينها بأسلوب بسيط و مختصر ليصبح العمل نقطة ضوء في هذا المجال للباحثين و الدارسين في عالم البسمة و الابتسام على مدار عقود طويلة .

JJJJJJJJJJ

و نظراً لان الابتسامة هي ان تعيش طاهرا .. سليم الروح .. لا تكسر قلب المحبين .. لا تتجاهل قلوب الاوفياء و المقربين فقد ينصحك الاطباء بالإكثار من الضحك و الابتسام من خلال المعطيات التالية :-

- عندما تحاول ان تستوعب ما يدور حولك ولا تستطيع ... ابتسم فأنت على الاقل لم تصل بعد لمرحلة الجنون .

- عندما تحاول ان تقترب خطوة فتجد نفسك قد عدت خطوات للوراء .. ابتسم فأنت محاط بأناس اقل ما يقال عنهم انهم محبطون .

- عندما تبذل كل ما في وسعك لتحافظ على هدوئك و اتزانك فابتسم فالبسمة دواء و علاج .

- الانسان بدون حزن و دموع لا يشعر بطعم السعادة ولا حرارة الضحكات فلتبتسم ايها الانسان .. ابتسم لحاضرك و لمتقبلك ولماضيك دون ان تنسيك الابتسامة دمعه عند الحاجة اليها .

- الابتسامة سر الجمال ... وسر السعادة الغامرة .

- الابتسامة بداية الالفية ... ومفتاحا لقلوب الاخرين .

- ابتسم .. فالبسمة لن تنقصك شيئاً بل ستزيدك و ترفعك عالياً فوق السحاب .. فاجعل الابتسامة هي اشراقة كل نهار





المؤلف : احمد بن سالم بادويلان ( الابتسامة تصنع المعجزات )









[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] يآرَبِ [size=25]اِجعَل مُستًقبلِي أجمَل وَاروَع مِمَّآ أتَخيَّل [/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maya.benz
نآِئَبۂ ٱلملكۂ
نآِئَبۂ ٱلملكۂ


وِطِنَے وِطِنَے : الجزائر
نِقِآِطِے نِقِآِطِے : 8659
مِشَآِرِكَآتِے مِشَآِرِكَآتِے : 2844
تِقَيِمِآَتِے تِقَيِمِآَتِے : 338

مُساهمةموضوع: رد: JJ الابتسامة تصنع المعجزات JJ   الخميس سبتمبر 27, 2012 8:01 am

شكرا لكي أبدعتي








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





الهدايا:
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
PRINCESS LUCY
بِدَآيِـۂ تآِلـقَ
بِدَآيِـۂ تآِلـقَ


نِقِآِطِے نِقِآِطِے : 5527
مِشَآِرِكَآتِے مِشَآِرِكَآتِے : 491
تِقَيِمِآَتِے تِقَيِمِآَتِے : 16

مُساهمةموضوع: رد: JJ الابتسامة تصنع المعجزات JJ   الخميس سبتمبر 27, 2012 3:10 pm

السلام عليكم

كيفكك حبي ان شاءالله تمام

سلمت يداك عالموضوع المميز مثلك رائع بمعنى الكلمة

يعطيك العافية قلبوشتي ربي لايحرمنا منك

واصلي تقدمك والى الامام

دمتي بود








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ᾋƉṂƝҬ7ϐḰ
ٱجَمل ٱلٱميّرٱتُ
ٱجَمل  ٱلٱميّرٱتُ


وِطِنَے وِطِنَے : السعوديه
نِقِآِطِے نِقِآِطِے : 9413
مِشَآِرِكَآتِے مِشَآِرِكَآتِے : 4068
تِقَيِمِآَتِے تِقَيِمِآَتِے : 95

مُساهمةموضوع: رد: JJ الابتسامة تصنع المعجزات JJ   الخميس سبتمبر 27, 2012 8:36 pm

السلام عليكم
مشكورة ةةةةةة
عزيزتييييي
الى الامام
ننتظر جديدكك المستمر
في حفظ الرحمن
ًًًًًً ً ً ً ً ً ً








رممضان كريم ♥♥
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حلم ساكورا
آرَوِع ٱلٱميّرٱتُ
آرَوِع ٱلٱميّرٱتُ


نِقِآِطِے نِقِآِطِے : 6368
مِشَآِرِكَآتِے مِشَآِرِكَآتِے : 1394
تِقَيِمِآَتِے تِقَيِمِآَتِے : 37

مُساهمةموضوع: رد: JJ الابتسامة تصنع المعجزات JJ   الخميس سبتمبر 27, 2012 9:03 pm

ما اجمل الابتسامة حينما تشق طريقها وسط الدموع مشكووووووووورا اختي








هدا التوقيع هديه من صديقتي سديم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هدا التوقيع هديه من صديقتي سايا المرحه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فيدتكم يا حلوات ياعسولات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

شكرا لكي صديقتي سديم علي التوقيع الروعة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


اشكرك من صميم قلبي يا نفولة علي التوقيع التحفه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://warga-1221@hotmail.com
 
JJ الابتسامة تصنع المعجزات JJ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكه سبيس باور للفتيات :: آلَمًمًلَکهّ الَعٌإمًهّهّ ~ :: آلَقُصّر آلَعٌآمً ~-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» ارسال رمزز العضويه
السبت سبتمبر 17, 2016 7:03 pm من طرف تقوى

» نسيم الذكريات
الأحد أغسطس 07, 2016 6:17 pm من طرف Lady Darkness

» تصاميمي
الخميس يونيو 30, 2016 1:23 am من طرف meme.san

» وحشتونى وحشتونى وحشتووووووووووووووووووونى
الأحد يونيو 26, 2016 4:56 pm من طرف nouhanouha

» بنات انتحر ؟؟
الخميس أبريل 14, 2016 5:18 pm من طرف Lady Darkness

» ترآنيمو تطلب آلسمآح مٍن آلآدآرهه + إعتذآر ^^"
الخميس أبريل 14, 2016 5:15 pm من طرف Lady Darkness

» بنات ابي اناقشكم بانمي سيراف النهاية
الأحد أبريل 10, 2016 6:07 pm من طرف Lady Darkness

» صور ايقونات للبنات فقط متحركة روعة
الأربعاء مارس 30, 2016 2:30 pm من طرف المنبوذة

» حياتى .. حكاياتى .. يومياتى .................و آخرا وليس آخرا .........اصدقائى
الخميس مارس 24, 2016 9:50 pm من طرف CRAZY ANGLE

» كتمت اسراري لنفسي للابد
الخميس مارس 17, 2016 3:12 pm من طرف нєηяι¢σ

» اتشرف باجمل الصديقات ولكن؟
الثلاثاء مارس 15, 2016 7:22 pm من طرف meme.san

» بنات كيف اقدر ارسل صور هنا ؟
الإثنين مارس 14, 2016 5:40 pm من طرف meme.san